التاريخ المحرم ل علاء الحلبى Pdf تحميل
التاريخ المحرم ل علاء الحلبى Pdf تحميل 
التاريخ المحرم عنوان كتاب يناقش فيها قضايا وأدلة هناك إجماع عالمي على عدم تدريسها في المدارس والمعاهد والجامعات، وكذلك لا يتم الحديث عنها في وسائل الإعلام، ولذلك يصدق وصفها بالتاريخ المحرم، غير أن هذه الأمور تمت مناقشتها في كتب عدة، غالباً ليست باللغة العربية، ولذلك فهناك جهل كبير حول هذا الموضوع.
من أمثلة هذه الأدلة ما حدث في شهر شباط (فبراير) من عام 1961، حيث كان مايك ميكسل ووالاس لين وفيرجينيا ماكسي يستكشفون جبل كوسو في كاليفورنيا، على ارتفاع 4300 قدم، عندما عثروا على مستحاثة صخرية تبدو عادية جداً، لقد توقعو أن تكون حجراً كريماً يحتوي على البلورات، غير أنهم وجدوا بداخلها أداة آلية تشبه شمعة الإشعال التي نستخدمها في السيارة، والمحير في الأمر أن المختصين قدروا عمر هذه المستحاثة بنصف مليون سنة.
قد يبدو هذا حدثاً فريداً من نوعه، غير قابل للتكرار، إلا أن ما تركه البشر على الأرض، من دلائل، عبر مسيرتهم التاريخية الطويلة، يشير إلى أنهم مروا بفترات من التقدم والرقي، لا نملك فكرة عن مداه حالياً، هل كانوا مساوين لنا في التقدم، أم أقل منا، أم متقدمين علينا؟
فمثلاً، هذه الأهرامات تشكل تحدياً واضحاً حتى لحضارتنا الحالية، حوالي مليوني قطعة من الصخر، بهذه الأوزان الضخمة، والدقة العالية في القطع والتعشيق مع بعض، هل فكر أحد في ماهية الإمكانيات المطلوبة لإعادة إنتاج مثل هذا البناء (هندسة عكسية)؟ كم سيكلف إنتاج الحجر الواحد بهذا الحجم والوزن والدقة؟ ما نوع الآلات المطلوبة للقيام بهذا العمل؟ أعتقد أن مهندسي الإنتاج هم فقط من يمكنهم الإجابة عن مثل هذه الأسئلة.
وإذا كانت الأهرامات تخطف الأضواء لأنها بناء متكامل لم يتعرض للخراب كباقي آثار البشر الغابرين، فإن في بقايا تلك الآثار المخربة ما يدل على قدرة أكبر بكثير من قدرات بناة الأهرام، فمثلاً نجد في آثار بعلبك، قطع من الصخر، قطعت لتكون جزءاً من جدار، أو بناء ما، كل قطعة تزن ما يزيد على ألفي طن، وأيضاً بذات الدقة التي قطعت بها حجارة الأهرام، ترى كم سيكلف صنع آلة يكون بإمكانها قطع الصخور بهذه الأبعاد والأوزان؟
كان الحديث عن الأهرام وآثار بعلبك، لأننا جميعاً نألف هذه الآثار، وليس لأنها الوحيدة في العالم، فالعالم حولنا مليء بآثار السابقين, وهناك المئات من الأمثلة على آثار تشير إلى مستوى متقدم علمياً وتقنياً، وهي تدعونا للتأمل والنظر ومحاولة استخلاص رؤية واقعية لما كان عليه الأمر في أيامهم.
هذه الأفكار وغيرها يعالجها كتاب التاريخ المحرم لمؤلفه علاء الحلبي، فهو يقدم لنا صورة جديدة لماضينا القديم، تخالف جداً التصور السائد عن تاريخ أسلافنا القدامى، وهو لا يقدم في الكتاب مجرد تأملات فلسفية، وإنما يتحدث عن أدلة بالمئات، ويذكرها بالوقائع والمستندات، ففي كل صفحة من صفحات الكتاب نجد أدلة جديدة لغرض النقاش.
وهو في هذا كله يستند إلى الكثير من المراجع الأجنبية التي زادت على 160 مرجعاً، غير المجلات.
والسيد علاء الحلبي مؤلف لعدد كبير من الكتب، في مجالات مختلفة، وهو من الكتاب الذين يتسمون بالموسوعية وسعة الأفق.
ونجد كتاب التاريخ المحرم بصيغة بي دي إف وبحجم 12 ميكا، ويقع في 365 صفحة وقسمين، غير المقدمة والمدخل والخاتمة والمراجع، ويمكن تنزيل الكتاب من هنا.







Facebook Google twitter
Từ khóa: التاريخ المحرم ل علاء الحلبى Pdf تحميل